عاجل
الخميس 22 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لجنة البيئة بنقابة المهندسين تتبنى مبادرة "ازرع شجرة" أمام بيتك وزراعة الأسطح

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

تبنت لجنة البيئة بنقابة المهندسين، برئاسة دكتور مهندس استشاري منال متولي، رئيس لجنة البيئة بالنقابة، مبادرة زراعة شجرة أمام بيتك وزراعة الأسطح.



 

جاء ذلك بعد ما شهدته البلاد من ارتفاع درجات الحرارة والتي لم نعتد عليها نثمن وندعو جميع الأعضاء إلى تبنى زراعة شجرة أمام بيتك وزرعة الأسطح بما يناسبها من زراعات وأشجار متقزمة وسوف نستعين بفضل الله بخبراء في هذا المجال للمساعدة.

 

وعقدت اللجنة بحضور الدكتور أحمد سلطان ومهندس محمد التراس وكيلي اللجنة، والمهندسين محمد فتحي وسمر حسوبة.

 

وعقدت لجنة البيئة في نقابة المهندسين المصرية، في وقت سابق أول اجتماعات اللجنة، وذلك في حضور العديد من خبراء البيئة في مصر والوطن العربي وممثلي كبرى الشركات وبعض ممثلي وزراء البيئة والطاقة في الوطن العربي.

 

حيث تناول الاجتماع برئاسة دكتور مهندس استشاري منال متولي، وضع خطوات ونقاط عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، وذلك تعزيز دور النقابة كذراع استشاري للدولة وتم الاتفاق خلال الاجتماع على عقد مؤتمر دولي كبير خلال الفترة المقبلة ودعوة العديد من الخبراء المتخصصين في مجال البيئة بالوطن العربي.

وأشارت دكتور منال متولي إلى ضرورة العمل على تأهيل وتدريب خريجي كليات الهندسة في مجالات البيئة المختلفة وذلك كدور رئيس للجنة في خدمة المجتمع وتنمية المهارات.

وأشاد الحضور باللجنة والنقاط التي وضعتها اللجنة كأهداف أساسية للمرحلة المقبلة.

 

وأشار الدكتور أحمد سلطان، وكيل اللجنة، إلى ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين النقابة والقطاع الخاص من خلال البرامج البحثية في مجال البيئة والطاقات الجديدة، كما أشار مهندس محمد التراس وكيل اللجنة إلى ضرورة زيادة مجالات التعاون مع شركات القطاع الخاص لتشمل مجالات السيارات الكهربائية والتدريب وغيرها بما يعود بالنفع على السادة الزملاء من المهندسين، وفي نهاية الحديث أكدت مهندس سمر حسوبة على ضرورة الاهتمام بذوي الهمم والعمل على زيادة الوعي فيما يتعلق بالمشكلات البيئية والمناخية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز